Forums to display all kinds of dogs, as well as a special section for buying and selling dogs for members


    نبذة عن كلاب الدنواه (الجريت دان)

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    المساهمات : 9
    تاريخ التسجيل : 08/08/2011

    نبذة عن كلاب الدنواه (الجريت دان)

    مُساهمة  Admin في الثلاثاء أغسطس 09, 2011 4:40 am

    [center]

    الدنواه (الجريت دان)



    الكلب الذي نعرفه اليوم باسم ال " غريت دين " او " الدنواه " يرجع اصله وتاريخه الى انواع الماستيف , بالاستناد الى رسوم وصور واحفوريات تعود الى 3000 سنه قبل الميلاد يتبين لنا ان هذه الكلاب كانت تستخدم ككلاب صيد شرسه للطرائد وككلاب حرب تبث الرعب في قلوب الاعداء , وقد كانو موضع تقدرير واعجاب لقوتهم وشجاعتهم ووفائهم ايضا. ونتيجه لحجمه الضخم فقد كان كلب الامراء والملوك المحبب , فقد كانوا يتفاخرون بحجمه وشكله.


    ومع مرور الوقت . تم انتاج هذه الكلاب بشكل انتقائي واختياري في عدة بلدان في نفس الوقت وعرفوا بالعديد من الاسماء , ففي المانيا تم استخدامهم ككلاب صيد وككلاب حرسه للمناطق والمزارع والبيوت وتم اعتباره الكلب الوطني لها في سنه 1870. المواصفات الاساسيه تم اختيارها ومع الانتاج المدروس تم التوصل الى كلاب ذات احجام ومظهر ومواصفات افضل.
    اما في بريطانيا تم التخالط بين هذه السلاله وبين كلاب الغري هاوندز , وفي منتصف ال 1800 نقل بعض التجار والمسافرين الامريكان هذه الكلاب الى الولايات المتحده الامريكيه , وتم استيرادها من المانيا خصوصا وتم انشاء نادي خاص للمحافظه على هذه الفصيله في عام 1889 .


    ومع استمرار الاستيراد والتناسل المقصود لتعديل وتحسين مواصفات هذا النسل , تم استبعاد عيب الارجل القصيره , او الاجسام المنحنيه , وتم نزع العدائيه والنزعه العدوانيه التي كانت موجوده لدى اوائل الكلاب المستورده.

    اليوم يملأ الغريت دين العديد من المهام وساهم حجم الكلب ووداعته وذكائه وشجاعته وجمال الوانه في انتشاره بشكل كبير وزياده محبته في العالم.


    الشكل العام : الغريت دين يجمع في شكله الوقار , القوه والرقي وجسم عضلي قوي متناسق , فهو يعتبر واحدا من فصائل الشغل العملاقه في الكلاب , ولكن رغم حجم هذا الكلب يجب ان لا يعطيك شعور بعدم التناسق بين اطرافه وجسمه عموما بل يجب ان تشعر بانه كتله ضخمه واحده توحي بالقوه وفي نفس الوقت بالرشاقه , وفي الحركه يجب ان يفتح رجليه بمسافه بعيده نسبيا وبيتحرك باندفاع واثق نحو وجهته , الغريت دين الجيد يجب ان يكون حيويا , شجاعا , ولطيفا دائما ويعتمد عليه. هذه الصفات الجسديه والعقليه اعطت الغريت دين تفوقا عن سائر انواع الكلاب , يجب على الانثى ان تعطي انطباعا انثويا يختلف عن الانطباع العضلي الكبير للذكر فهي اصغر حجما قليله وجسمها اقل عضليه.


    مواصفات الغريت دين الممتاز التي يجب توافرها في الكلب للدخول به الى المسابقات هي :

    الموازنه بين الراس المنحوت بشكله المميز , الرقبه الطويله الملساء , الجسم القوي والضخم والنامي بشكل سليم , العظام الصلبه القويه , و المخابط (باطن الارجل) الكبيره , ويكون ذو فراء لامع وسليم بالوانه المعروفه الغنيه الصحيحه , ويتحرك بدقه وباختيال وفخر , النقص في هذه المواصفات لايعني بان الكلب غير اصيل ولكنه ليس من اجود الانواع "كلاب الشو والمسابقات"


    التغذيه :
    الغريت دين سوف ينمو بسرعه هائله في خلال ال 18 شهرا الاولى في حياته , ولكن يجب عليك ان لا تضع هدفك في ان يكون لديك اكبر واضخم كلب في المنطقه ! لان هذا سوف يؤذي كلبك في المستقبل. يجب عليك ان تعطيه نسب معتدله من البروتين والدهون والفيتامينات. واتركه ينمو بهدوء وثبات دون تدخل منك, لكي تنمو له العضام السليمه ولتفادي أي مشاكل صحيه, لا تطعم كلبك اكل الجراء المعلب ابدا لانه يحتوي على كميات اكبر بكثير من ما يحتاجه كلبك من البروتين والدهون. اهتم بصحته ورياضته وعموما الغريت دين لن يصل الى اقصى حد لنموه وبلوغه الى في عمر ال 3 سنين. ويفضل اعطائ الكلب بعض الحوم والخضار الطازجه اثناء نموه ايضا.

    الحجم والقياسات :

    الذكر يجب ان يكون اضخم من الانثى , بمقاسات اكبر وعظام اكبر واقوى , جسم الكلب يجب ان تحسه مربع الشكل عند النظر اليه نظرا الى التناسق والتناسب بين اعضاءه , زياده الطول قليلا "شكليا" عند الانثى مقبول به ولكن يجب ان يكون متناسبا مع ارتفاعها العام , الذكر يجب ان يكون ارتفاعه لا يقل عن 30 بوصه عند الاكتاف ولكن من المفضل ان يكون 32 بوصه او اكثر ولكن دون الاخلال بتناسق الجسم عموما , ارتفاع الاناث يجب ان لا يقل عن 28 بوصه ولكن يفضل ان تكون بقياس 30 بوصه عند الاكتاف اكثر , ولكن دون الاخلال بالمظهر والتناسق العام ايضا


    صور توضح النسب وكيفيه الحكم على جسم هذا الكلب :

    الرأس :




    الأذن :

    في حاله قص الاذن او تركها كما هي :



    الارجل والمشيه والوقفه الصحيحه :



    الوانه المختلفة :

    البريندل (النمري) , (brindle) :




    البني (fawn) :



    الابيض المبقع بالاسود (Harlequin) :



    صور بعض جراء هذا الكلب :



    و اتمني ان موضوعي هذا يكون قد نال اعجاب جميع الاعضاء[center]

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء نوفمبر 22, 2017 12:07 pm